”نيويورك تايمز“: البنتاغون عالق بين حلفائه الغاضبين و ترامب المتشبث بالانسحاب - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
”نيويورك تايمز“: البنتاغون عالق بين حلفائه الغاضبين و ترامب المتشبث بالانسحاب

سلطت صحيفة ” نيويورك تايمز“ الأمريكية ، الضوء على تشوش سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه سوريا، فللمرة الثانية في أقل من عام، تسعى وزارة الدفاع ووزارة الخارجية والكونغرس وموظفو مؤسسة الأمن القومي للرد على كلام الرئيس ترامب الذي ينظر إلى سوريا والحرب ضد داعش باعتبارها معركة منتهية بالنسبة للقوات الأمريكية.

وبعد إعلان الرئيس سحبه للقوات الأمريكية لإفساح المجال للغزو التركي ، عانى مسؤولو وزارة الدفاع من أجل إعادة تجميع إستراتيجيتهم العسكرية السورية المشتتة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمر لن يكون سهلًا، فالبنتاغون أصبح عالقًا بين الحلفاء الكورد الغاضبين الذين يرون إعلان ترامب خيانة، ورئيس أمريكي أوضح أنه يريد الانسحاب من المنطقة.

وقال ديريك تشوليت، مساعد وزير الدفاع في إدارة أوباما السابقة ، إن ”وزارة الدفاع تأقلمت مع الوضع في أول مرة أعلن فيها ترامب انسحاب القوات من سوريا، إذ سحب البنتاغون ألفًا من قواته البالغ عددها ألفي جندي من المنطقة، ونقل بعض عناصر القيادة إلى العراق، واستمر في مساعدة المقاتلين الكورد الذين ما زالوا يقاتلون تنظيم داعش ويحتجزون حوالي 11 ألف أسير حرب من التنظيم “.

إلا أن الخبراء العسكريين يرون أن الأمر سيكون أصعب بكثير هذه المرة، وخاصة إذا نفذ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تهديده وغزا شمال سوريا ، إذ يعتقد أن وجود القوات الأمريكية إلى جانب وحدات حماية الشعب هو ما منعه من الهجوم على سوريا كل هذه الفترة.

 

تركيا مستعدة لعمليتها في سوريا وترامب يؤكد عدم تخليه عن حلفائه

ترامب يهدد بضرب تركيا مالياً «بشدة»: أراقب عن كثب

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: