واشنطن: أحد أفراد الحرس الثوري الإيراني حاول اغتيال جون بولتون - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
واشنطن: أحد أفراد الحرس الثوري الإيراني حاول اغتيال جون بولتون

أكدت وزارة العدل الأمريكية، اليوم الأربعاء كشف النقاب عن مخطط إيراني لاغتيال مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض جون بولتون، وأعلنت عن توجيه الاتهام لأحد أفراد الحرس الثوري الإيراني.

وقالت وزارة العدل، إن شهرام بورصافي (45 عاما) المعروف أيضا باسم مهدي رضائي، عرض دفع 300 ألف دولار لأشخاص في الولايات المتحدة لقتل بولتون، السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة، انتقاما على الأرجح لاغتيال الولايات المتحدة القيادي الكبير في الحرس الثوري قاسم سليماني في كانون الثاني/يناير 2020.

وذكرت الوزارة أن «بورصافي، الذي يعمل نيابة عن الحرس الثوري الإيراني، حاول دفع 300 ألف دولار لأفراد في الولايات المتحدة من أجل تنفيذ جريمة القتل في العاصمة واشنطن أو ولاية ماريلاند».

وقال مساعد المدعي العام ماثيو جي في بيان الوزارة، إن «هذه ليست المرة الأولى التي نكشف فيها عن مؤامرات إيرانية للانتقام من أفراد على الأراضي الأمريكية وسنعمل بلا كلل لفضح وتعطيل كل واحدة من هذه الجهود».

وأكدت مساعدة المدير التنفيذي في مكتب التحقيقات الفيدرالية ‹إف بي آي› لاريسا ناب، أن «إيران لديها تاريخ من التآمر لاغتيال أفراد في الولايات المتحدة تعتبرها تهديدا، لكن حكومة الولايات المتحدة لديها تاريخ طويل في محاسبة أولئك الذين يهددون سلامة مواطنينا».

مضيفة أنه «يجب ألا يكون هناك شك: مكتب التحقيقات الفيدرالي والحكومة الأمريكية وشركاؤنا سيظلون يقظين في مكافحة مثل هذه التهديدات هنا في الولايات المتحدة وخارجها».

أفغانستان: الفقر والمرض يستفحلان بعد عام من حكم طالبان

لبنان.. مواطن يحتجز موظفي أحد المصارف ويهدد بإحراق نفسه


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: