واشنطن: الاستقرار في سوريا يتحقق فقط من خلال عملية سياسية تمثل جميع السوريين - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
واشنطن: الاستقرار في سوريا يتحقق فقط من خلال عملية سياسية تمثل جميع السوريين
قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن إدارة بلاده “تعتقد أن الاستقرار في سوريا وفي المنطقة، يمكن أن يتم تحقيقه فقط من خلال عملية سياسية تمثّل إرادة جميع السوريين”.
وحول النتائج المتوقعة من قبل الإدارة الأميركية لجهة الضغط على نظام الأسد، قال: “في عملنا مع المجتمع الدولي لممارسة الضغط على الأسد ونظامه، فإننا نضع الشروط اللازمة لتحقيق سلام عادل ودائم على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 الصادر عام 2015 والمتعلق بوقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية سياسية للوضع في سوريا”.
وأضاف: “لهذه الغاية، نحن حاضرون في جنيف لدعم الجولة السابعة من محادثات اللجنة الدستورية والعمل مع الحلفاء والشركاء والمجتمع الدولي لدفع قرار بقيادة سورية، ويجب على نظام الأسد تمكين مندوبيه حتى يتمكنوا من التفاوض بحسن نية، للتوصل إلى حل سياسي على النحو المبيّن في القرار 2254” بحسب موقع العربي الجديد.
وجددت الخارجية الأمريكية موقف واشنطن القائل: “لم ولن تعرب الإدارة عن أي دعم لجهود تطبيع أو إعادة تأهيل الديكتاتور الوحشي بشار الأسد، ولن تقوم بتطوير علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد، وعدم دعم تطبيع العلاقات بينه وبين الدول الأخرى”.

أعضاء في الكونغرس: إدارة بايدن لم تحافظ على قاعدة الضغط على النظام السوري كما في عهد ترامب

بايدن يتعهد برّد من الناتو إذا استخدمت روسيا أسلحة كيميائية في أوكرانيا


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: