واشنطن تدين القصف الإيراني على إقليم كردستان: اعتداءات «وقحة» - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
واشنطن تدين القصف الإيراني على إقليم كردستان: اعتداءات «وقحة»

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الأربعاء، القصف الإيراني الذي استهدف أراضي إقليم كردستان، واصفة هذا الهجوم بالاعتداء «الوقح».

نيد برايس، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية قال في بيان: «ندين بشدة استخدام إيران للصواريخ الباليستية وهجمات الطائرات بدون طيار ضد إقليم كردستان، باعتباره انتهاكًا غير مبرر لسيادة العراق وسلامته أراضيه».

وأضاف «كما أننا على علم بالتقارير التي تفيد بسقوط ضحايا مدنيين، ونأسف لأي خسائر في الأرواح نجمت عن هجوم اليوم. علاوة على ذلك ، ندين كذلك التعليقات الصادرة عن الحكومة الإيرانية والتي تهدد بشن هجمات إضافية ضد العراق».

وختم برايس بيانه قائلاً: «إننا نقف إلى جانب شعب وحكومة العراق في مواجهة هذه الاعتداءات الوقحة على سيادته».

وتعرّضت مقرات أحزاب كردية إيرانية معارضة داخل إقليم كوردستان، صباح اليوم الأربعاء، للقصف من جانب مسيّرات إيرانية مفخخة، واستمرت الهجمات حتى وقت الظهر.

وطال القصف مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في ناحية كوية (كويسنجق) شمال العاصمة أربيل، كما استهدفت الهجمات مقر حزب ‹كوملة› المعارض، في قرية زرگويز ضمن حدود محافظة السليمانية، ومقر حزب الحرية الكردستاني في منطقة شيراوا القريبة من ناحية بردي (آلتون كوبري) الواقعة على الطريق بين أربيل وكركوك، وخلفت نحو 50 شهيداً وجريحاً.

وكان الحرس الثوري الإيراني تبنّى الهجمات التي بدأت عند الساعة 10.30 بالتوقيت المحلي لإقليم كردستان، مؤكّداً أنه استخدم الصواريخ الدقيقة والطائرات المسيّرة الهجومية الانتحارية في عمليات القصف.

صحافية إيرانية: الحجاب بمثابة جدار برلين.. إذا سقط ينتهي النظام

بريطانيا: على إيران الكف عن قصفها العشوائي للمدن الكوردية


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: