واشنطن تدين الهجمات الروسية على المدنيين في سوريا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
واشنطن تدين الهجمات الروسية على المدنيين في سوريا

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، الهجمات الروسية التي استهدفت مشافي ومواقع مدنية شمال سوريا، مجددة دعوتها إلى وقف إطلاق النار في البلاد.

السفارة الأمريكية لدى دمشق قالت في بيان: «تدين الولايات المتحدة بشدة الهجمات المدفعية التي يشنّها نظام الأسد والغارات الجوية الروسية التي قتلت مدنيين في غرب حلب وإدلب، أمس، حيث أفادت التقارير عن قصف مدفعي على مشفى الأتارب الجراحي في غرب حلب، أسفر عن مقتل العديد من المرضى، بينهم طفل، وإصابة أكثر من 12 من الكوادر الطبية»، مشيرة إلى أنه «تمّت مشاركة إحداثيات هذا المستشفى مع آلية تفادي الاصطدام التي تقودها الأمم المتحدة».

تابع البيان «بالإضافة إلى ذلك، ضربت الغارات الجوية الروسية إدلب بالقرب من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، مما أسفر عن مقتل مدني واحد وتعريض وصول المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها للخطر، علما أن باب الهوى هو المعبر الحدودي الإنساني الوحيد المرخص به من قبل الأمم المتحدة في سوريا، وهو الطريقة الأكثر كفاءة وفعالية لتقديم المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة إلى ما يقرب من 2.4 مليون سوري كل شهر».

وختمت السفارة الأمريكية بيانها بالقول: «يجب ألا يكون المدنيون، بمن فيهم أفراد الخدمات الطبية والمرافق الطبية، هدفًا لعمل عسكري على الإطلاق. لا بدّ لهذا العنف أن يتوقف، ونحن نكرّر دعوتنا لوقف إطلاق النار على الصعيد الوطني».

بايدن يوجه رسالة تهنئة بمناسبة عيد نوروز

الأمين العام للأمم المتحدة: نوروز فرصة للتجديد وتحقيق وضع أفضل


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: