واشنطن : يجب التعاون لوقف السلوك الشرير والإرهابي لإيران |
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
واشنطن : يجب التعاون لوقف السلوك الشرير والإرهابي لإيران

حثت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية ، مورغان أورتاغوس ، جميع الدول على التعاون للحد من التوترات مع إيران. مشيرة إلى أن على الجميع المساعدة في ” وقف السلوك الشرير والإرهابي لإيران والتفاوض مع الولايات المتحدة وأوروبا لتعديل هذا السلوك” حسب مانقلت محطة “فوكس نيوز” عنها .

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال، الأحد، إنه لا يأبه إذا قبلت إيران التفاوض مع الولايات المتحدة ، وذلك بعد أن أشار مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين في وقت سابق إلى أنه لا يوجد خيار أمام طهران سوى قبول إجراء محادثات.

وقال أوبراين لـ “فوكس نيوز” إن “حملة الضغط الأقصى” التي تمارسها إدارة ترمب ناجحة. وأضاف أن “إيران تختنق ولن يكون أمامها خيار سوى الجلوس على الطاولة”.

وأشار ترامب على “تويتر” إلى المقابلة التي أجراها أوبراين وقال” فعليا لا يهمني إذا تفاوضوا. الأمر يعود إليهم تماما ولكن لا أسلحة نووية ، وعليكم ان لا تقتلوا المحتجين “.

وفي وقت سابق الأحد، دعا ترامب قادة إيران إلى عدم قتل المتظاهرين. وأشار في تغريدة على حسابه في “تويتر” إلى أن هناك الآلاف إما قتلوا بالفعل أو اعتقلوا ، والعالم يشاهد . وشدد على أنه ” أهم من ذلك.. فإن الولايات المتحدة الأميركية تراقب”. وطالب النظام الإيراني بإعادة الإنترنت وبترك الصحافيين يعملون بحرية.

وأنهى الرئيس الأميركي تغريدته موجهاً كلامه للنظام الإيراني: “توقفوا عن قتل الشعب الإيراني العظيم!”.

ترامب يحذر إيران لكنه ما زال مستعداً لمحاورتها

رؤساء دول مجموعة الساحل الخمس يجتمعون بدعوة من ماكرون لتعزيز مكافحة الجهاديين

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: