وزير الخارجية الأميركي: سنعمل على وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات إلى سوريا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
وزير الخارجية الأميركي: سنعمل على وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات إلى سوريا

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، أن وزير خارجيتها أنتوني بلينكن، سيرأس الاثنين القادم جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع الإنسانية في سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول، إن الإعلان الأمريكي جاء وفق بيان وزعته البعثة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة على الصحفيين، يقول إنه “في إطار الرئاسة الأمريكية لأعمال مجلس الأمن خلال آذار الجاري، سيرأس بلينكن اجتماع المجلس بشأن الوضع الإنساني في سوريا بحضور افتراضي”.

وأضاف أن بلينكن “سيعزز دعم الولايات المتحدة للشعب السوري من أجل وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، والوصول الإنساني دون عوائق، إلى كل المجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء سوريا”.

وأشار البيان إلى أن “زيارة وزير الخارجية الأميركي لمقر الأمم المتحدة في نيويورك ستكون افتراضية لترأس اجتماع مجلس الأمن، والاجتماع مع مسؤولي المنظمة الدولية وموظفي البعثة”.

وأوضح أن بلينكن “سيعقد اجتماعين خاصين مع كل من أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فولكان بوزكير لمناقشة الأوضاع في سوريا”.

وكان وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، بحث مع نظيره الأمريكي “أنتوني بلينكن”، عددا من القضايا بينها الوضع في سوريا.

يذكر أن مجلس الأمن اعتمد في شهر تموز من العام الماضي قرارا تم بموجبه تمديد آلية المساعدات الأممية العابرة للحدود إلى سوريا من معبر واحد على الحدود التركية وهو معبر “باب الهوى” لمدة عام، وتعمل روسيا ومعها الصين لتحويل وصول المساعدات إلى مناطق النظام.

قطار سوهاج: 32 قتيلاً على الأقل وأكثر من مئة مصاب في تصادم قطارين في صعيد مصر

النظام يمنع عقد المؤتمر التأسيسي لـ”جود” في دمشق


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: