وزير الدفاع التركي: دوريات برية مشتركة مع الأمريكيين في ‹المنطقة الآمنة› اعتباراً من 8 أيلول‎ - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
وزير الدفاع التركي: دوريات برية مشتركة مع الأمريكيين في ‹المنطقة الآمنة› اعتباراً من 8 أيلول‎

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الجمعة، إن تسيير الدوريات البرية المشتركة بين الجنود الأتراك والأمريكيين بما يخص ‹المنطقة الآمنة› المزعومة في سوريا، ستبدأ في 8 أيلول الحالي.

جاء ذلك خلال لقائه مع مجموعة من قيادات الجيش التركي المسؤولين عن أمن الحدود السورية، حيث شدد أن بلاده «لن تسمح بإنشاء ممر إرهابي جنوب تركيا» على حد تعبيره.

وأشار إلى أنه تم التوصل مع الأمريكيين لاتفاق بجدول زمني وبرنامج معين، وأن «مركز العمليات المشتركة بدأ أنشطته في قضاء أقجة قلعة، في ولاية شانلي أورفة، ضمن نطاق الجدول الزمني».

وأضاف أنه «تم إطلاق أول طائرة بدون طيار، ثم إطلاق مروحيات تركية وأمريكية مشتركة في أجواء شمال سوريا، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة».

مردفاً «نعتبر عمليات التحليق المروحية المشتركة مع الأمريكيين (شمالي سوريا) فرصة لرؤية كل ما يُدعى القيام به في الميدان بما في ذلك تدمير التحصينات الإرهابية»، حسب وصفه، في إشارة إلى تحصينات الوحدات الكوردية.

وكانت الدفاع التركية قد أعلنت، في 24 من آب الماضي، بدء العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية في ‹المنطقة الآمنة› شمال شرقي سوريا.

وتوصل الجانبان التركي والأمريكي، مطلع آب الماضي، إلى اتفاق يقضي بإنشاء ‹المنطقة الآمنة›، وأعلنا في 7 من الشهر الماضي، عن إنشاء مركز عمليات مشترك في تركيا، لتنسيق شؤون وإدارة المنطقة الآمنة.

وجاء في بيان الاتفاق، أن ‹المنطقة الآمنة› ستكون «ممر سلام» وسيتم بذل جميع الجهود الممكنة من أجل عودة السوريين إلى بلدهم.

أردوغان: هذا هو موعد إنشاء المنطقة الآمنة في سوريا

الصور الأولى لتسيير دوريات أمريكية تركية مشتركة في المنطقة الآمنة شمالي سوريا

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: