وفد المجلس الوطني الكردي في كوباني يلتقي بمسؤولين سويديين في مقره بأورفا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
وفد المجلس الوطني الكردي في كوباني يلتقي بمسؤولين سويديين في مقره بأورفا

أجرى وفد من المجلس الوطني الكردي في كوباني اليوم الثلاثاء 7 من أيار \ مايو  لقاء مع وفد من الدبلوماسيين السويديين وممثل السفارة السويدية في أنقرة، وذلك في مقر المجلس بمدينة أورفا حول مستقبل سوريا بشكل عام ومناطق شرقي الفرات على وجه الخصوص.

اللقاء دار حول مستجدات الوضع السياسي العام في سوريا وآفاق الحل والسياسات الأمريكية في البلاد التي ترمي إلى إقامة المنطقة الآمنة في شرقي الفرات، وما يترتب على ذلك من نتائج في مختلف المجالات ، إضافة إلى دور المجلس الوطني الكردي في المعارضة وعلاقته مع مختلف مكونات المنطقة.

وحمّل وفد المجلس الحكومة الروسية خلال اللقاء مسؤولية ما يجري في سوريا من قتل للسوريين ودمار للبنية التحتية فضلا عن نزوح وتهجير ما يقارب 12 مليون مواطن جراء دورها السلبي في الملف السوري.

كما ناقش المجتمعون علاقة المجلس الوطني الكردي مع حزب الاتحاد الديمقراطي PYD والاعتقالات التي تطال قيادات وكوادر المجلس فضلا عن استمرار إغلاق مكاتبه في عموم المناطق الكردية في البلاد.

وأكد وفد المجلس على العيش والعمل المشترك بين كافة المكونات القومية والدينية في سوريا وضرورة تبني الفيدرالية كشكل أنسب للحكم ضمن وحدة البلاد.

وأعرب وفد المجلس عن أمله في أن تقوم الخارجية السويدية بدور فعال على غرار ما تقوم به فرنسا من جهود لترتيب البيت الكردي في سوريا.

وبدوره، أكد الجانب السويدي على أهمية العلاقة والتواصل مع المجلس ودوره في سوريا المستقبل للحفاظ على التعايش المشترك بين كافة المكونات في سوريا.

كما وعد الوفد السويدي بنقل رؤية وفد المجلس  ومقترحاته إلى المسؤولين المعنيين في بلادهم، معربين في الوقت نفسه عن شكرهم للمجلس لحسن الضيافة.

لجنة مشتركة بين اربيل وبغداد لبحث امن المناطق الحدودية وتواجد مسلحي العمال الكردستاني

وفد من مجلس كوباني\ رها يلتقي برئيس هيئة التفاوض السورية في أورفا

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: