وفد من المجلس الوطني الكردي يلتقي مع نائب وزير الخارجية الروسي |
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
وفد من المجلس الوطني الكردي يلتقي مع نائب وزير الخارجية الروسي

قال نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوغدانوف ، اليوم الخميس ، أن الكورد وكل المجموعات الدينية والعرقية الاخرى في سوريا يجب ان يعيشوا بأمان وسلام .

وأدلى بوغدانوف بهذا التصريح في مستهل اجتماعه بوفد من مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي المعارض في سوريا  ENKS ، في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وفي رد على سؤال حول ما إذا كانت موسكو تمارس ضغوطا على دمشق للإقرار بحقوق الشعب الكوردي في سوريا ، قال نائب وزير الخارجي الروسي ” نحن لا نمارس  ضغوطات ، هذا ليس أسلوبنا لكننا نقدم النصائح وندعم كل الحلول التي تناسب مواقف الجميع ولاسيما الكورد وبما يحفظ التوازنات”.

وشدد بوغدانوف على ضرورة وحدة الصف الكوردي ، بالقول :” نحن دائما نقول لا بد أن يكون الموقف الكوردي متماسكا وواحدا وبناءً وواقعيا ليشكل الأساس للحوار مع الأطراف الأخرى بشكل مسؤول”.

وتابع الدبلوماسي الروسي ، بالقول ” نتمنى من أصدقاءنا السوريين والمجلس الوطني الكوردي النجاح والتوفيق في مكافحة الإرهاب والحوار الشامل البناء وحل كافة المشاكل بين السوريين ” .

وكان عضو المجلس الرئاسي للمجلس الوطني الكوردي ENKS سليمان أوسو قال يوم أمس «سيلتقي وفد من مكتب العلاقات الخارجية للمجلس، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق له، لمناقشة آخر تطورات الأوضاع في سوريا بشكل عام، وفي كوردستان سوريا بشكل خاص».

وأضاف أن «الجانب الروسي طلب اللقاء مع مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا».

وفي رد على سؤال حول ما إذا كانت روسيا تسعى إلى حوار بين المجلس والنظام السوري، قال أوسو، وهو سكرتير حزب يكيتي الكوردستاني – سوريا: «نحن دائماً مع مبدأ الحوار ولا بديل عن الحوار في حل الأزمة السورية، وإننا نتحاور مع النظام في جنيف عبر اللجنة الدستورية».

يذكر أن وفداً من المجلس الوطني الكوردي في سوريا قد التقى مؤخراً بالمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، وتباحث حول الوضع السوري عموماً والكوردي على وجه الخصوص.

بارزاني يبلغ مبعوث الرئيس الروسي قلقه حيال مصير الشعب الكوردي في سوريا

مقتل 14 مدنيا في غارات النظام وروسيا على شمال غرب سوريا

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: