وفد من مجلس كوباني رها يلتقي برئيس هيئة التفاوض السورية في أورفا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
وفد من مجلس كوباني\ رها يلتقي برئيس هيئة التفاوض السورية في أورفا

التقى وفد من المجلس الوطني الكردي في كوباني \ رها ، اليوم الأربعاء، برئيس هيئة التفاوض نصر الحريري والوفد المرافق له من أعضاء هيئة التفاوض والائتلاف الوطني السوري المعارض في مدينة أورفا، وذلك على هامش لقاء هيئة التفاوض بممثلين عن الفعاليات المدنية والاجتماعية والمجلس الوطني الكردي حول المستجدات السياسية والتطورات الأخيرة في سوريا.

ودار اللقاء بين وفد المجلس ورئيس هيئة التفاوض نصر الحريري حول العملية التفاوضية السياسية ومعوقات تشكيل اللجنة الدستورية والتطورات الأخيرة في إدلب.

كما ناقش الطرفان المستجدات الميدانية في عموم المناطق السورية وشرقي الفرات على وجه الخصوص ، وملف المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في المناطق الكردية بشمال البلاد.

وبدوره، ركّز وفد المجلس خلال اللقاء على الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون الكرد في عفرين على يد الفصائل المسلحة ، كما تطرق إلى الاعتقالات بحق المدنيين العائدين من معبر جرابلس من قبل الجهة ذاتها.

ومن جانبه، أشاد رئيس هيئة التفاوض نصر الحريري في اللقاء بدور المجلس الوطني الكردي في سوريا في العملية التفاوضية و المعارضة والثورة السورية منذ انطلاقتها.

هذا وقد شارك وفد من المجلس الوطني الكردي في أورفا بشكل لافت في لقاء رئيس هيئة التفاوض نصر الحريري وأعضاء من هيئة التفاوض والائتلاف الوطني السوري بممثلين عن الفعاليات المدنية والاجتماعية في أورفا  من خلال الحضور والتفاعل في الحوار حول الشأن السوري عموما والكردي خصوصا .

وضم وفد المجلس الوطني الكردي في أورفا رئيس المجلس علي إبراهيم، وأعضاء العلاقات الخارجية حنان عباس وعلي تمي وممثل المجلس في الائتلاف الوطني الدكتور كانيوار رسول ، والقيادي الكردي فرهاد شاهين وبعض الشخصيات السياسية الكردية الأخرى.

وكان وفد من المجلس الوطني الكردي في كوباني \ رها قد التقى يوم أمس الثلاثاء بوفد من الدبلوماسيين السويديين وممثل السفارة السويدية في أنقرة، وذلك في مقر المجلس بمدينة أورفا حول مستجدات الوضع السوري.

وفد المجلس الوطني الكردي في كوباني يلتقي بمسؤولين سويديين في مقره بأورفا

كردستان وإيران يتبادلان السجناء

أخبار ذات صلة

تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
أتبعني على تويتر
بحث
تابعنا
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: