وقفة احتجاجية ضد قرارات إدارة PYD برفع الأسعار - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
وقفة احتجاجية ضد قرارات إدارة PYD برفع الأسعار

نظم عشرات المواطنين ، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية في مدينة عامودا  ردا على رفع الإدارة الذاتية التي يشرف عليها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD أسعار المحروقات والخبز والسلع الغذائية.

ورفع المواطنون لافتات طالبوا فيها إدارة  PYD بالتراجع عن رفع أسعار الخبز والمحروقات، ومن الشعارات التي رفعوها :” بلد النفط جائعة “، “الذهب الأصفر يبكي على جوعنا” ، “ارتفاع الأسعار يؤدي إلى الجهل، الجريمة، الفقر، المخدرات”، وأيضا كتبوا “ارتفاع الأسعار هو تهجير قسري”، و”أنا يتيم الأب لا تجعلوني يتيم الوطن”.

وقالت مشاركة في الاحتجاج : ” نحن نملك البترول والمحاصيل الزراعية وكل شيء في وطننا لكننا جائعون ، لولا أهلنا في أوروبا لكننا متنا من الجوع” ، وأضافت ” مع العلم كنا ننتقد هؤلاء الذين تركوا الوطن والآن بفضل 100 دولارهم نعيش”.

ودعت المواطنة الإدارة الذاتية إلى التراجع عن قراراتها والاهتمام بمعاناة الشعب الجائع ، قائلة ” لن نترك وطننا وسوف نبقى رغم الجوع الفقر”.

وكان المجلس الوطني الكوردي في سوريا ENKS دعا يوم أمس الأربعاء الى تنظيم اعتصامات  غداً الجمعة ، احتجاجا على رفع أسعار المحروقات والخبز من قبل إدارة PYD في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا “.

 

الخارجية الأمريكية تعيّن دبلوماسيا جديدا لمتابعة ملف سوريا

روسيا تطلب من إسرائيل تنسيق محادثات ثلاثية مع أمريكا بشأن سوريا


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: