يدخل حيز التنفيذ صباح الغد.. اللجنة المركزية بدرعا تتوصل لاتفاق جديد مع النظام - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
يدخل حيز التنفيذ صباح الغد.. اللجنة المركزية بدرعا تتوصل لاتفاق جديد مع النظام

توصلت اللجنة المركزية في درعا، مساء اليوم الثلاثاء، لاتفاق جديد مع قوات النظام برعاية روسية ينهي الحملة العسكرية على أحياء درعا البلد.

وقالت مصادر مطلعة، إن الطرفين توصلا لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار ودخول الشرطة العسكرية الروسية إلى درعا البلد ورفع العلم الروسي وعلم النظام.

وأضافت المصادر، أن الاتفاق تضمن أيضا وضع ثلاث نقاط مشتركة بين الأمن العسكري واللواء الثامن التابع للفيلق الخامس في درعا البلد، وإجراء تسوية للمطلوبين للنظام، وتسليم السلاح وتهجير من لا يرغب بالتسوية، بحيث يدخل الاتفاق حيز التنفيذ يوم غد الأربعاء.

وكانت اجتمعت لجان درعا مع اللواء الثامن للحوار من أجل فك الحصار عن أحياء درعا البلد المحاصرة بغياب ضباط النظام عصر اليوم الثلاثاء.

وقال “تجمع أحرار حوران”، إن ممثلي لجنة درعا البلد ولجنة درعا المركزية واللواء الثامن في ريف درعا الشرقي أنهوا اجتماعهم بعد ساعتين من الحوار.

وأضاف الموقع، أن الاجتماع غاب عنه ضباط النظام، ولفت إلى أن ممثلي اللواء الثامن سيجتمعون مع قائد القوات الروسية في سوريا، ووزير الدفاع التابع للنظام “علي أيوب”، وذلك بعد وصولهم إلى درعا عبر طائرة مروحية هبطت في الملعب البلدي ظهر اليوم.

ويأتي الاجتماع بالتزامن مع استمرار الفرقة الرابعة وميليشيات إيران في محاولة اقتحام أحياء منطقة درعا البلد بعد تمهيد ناري عنيف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة.

كما قصفت الفرقة الرابعة أحياء درعا البلد بأكثر من 30 صاروخ أرض – أرض نوع “فيل” دون وقوع أية إصابات بشرية في صفوف المدنيين.

تقرير: أكثر من 102 ألف سوري مختفين قسريا منذ آذار 2011

السفارة الأمريكية بدمشق تدعو لمحاسبة نظام الأسد وإنهاء معاناة المعتقلين


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: