يونسيف: كورونا يدخل 150 مليون طفل إلى دائرة الفقر - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
يونسيف: كورونا يدخل 150 مليون طفل إلى دائرة الفقر

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” ومؤسسة “أنقذوا الأطفال”، إن جائحة فيروس كورونا وتدابير الإغلاق الناجمة عنها تسببت في دخول 150 مليون طفل إلى دائرة الفقر، اذ بلغ اجمالي عدد الأطفال الذين يعيشون في حرمان 1,2 مليار طفل.

المنظمة الأممية ذكرت أنه “منذ بداية الجائحة، هناك زيادة بنسبة 15بالمائة في عدد الأطفال الذين يعيشون في حرمان في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل، ما يرفع العدد الإجمالي إلى نحو 1.2 مليار طفل”. مشيرة إلى أن “أكثر أطفال العالم فقرا يزدادون فقرا، ومن المحتمل أن يتدهور الوضع بشكل أكبر في الأشهر المقبلة”.

المديرة التنفيذية لليونيسف، “هنريتا فور”، أكدت في بيان لها: “أكثر ما يثير القلق أننا أقرب إلى بداية هذه الأزمة من نهايتها”، بينما دعا التقرير الحكومات إلى توسيع نظام الحماية الاجتماعية سريعا والوصول إلى الرعاية الصحية وفرص التعلم عن بعد.

من جانبها، قالت “إنغر أشينغ”، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة أنقذوا الأطفال: “الأطفال الذين يخسرون التعليم هم الأكثر عرضة للإجبار على عمالة الأطفال أو الزواج المبكر والوقوع في شرك دائرة الفقر لسنوات قادمة”.

واستند التقرير إلى بيانات أكثر من 70 دولة حول ما إذا كان الأطفال محرومين من التعليم والدواء والسكن والغذاء والصرف الصحي والمياه.

في سياق منفصل ناشد مدير برنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، أثرياء العالم أن يهموا بالمساعدة في إنقاذ نحو 30 مليون نسمة، قال إنهم قد يموتون جوعا إذا لم يتلقوا مساعدات من البرنامج، مؤكداً أن “هناك نحو 2000 ملياردير تبلغ قيمة ثرواتهم الصافية 8 تريليونات دولار، مشيرا إلى تحقيق بعضهم مليارات خلال جائحة كورونا”.

وأوضح “بيزلي”، في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي، أن “نحو 270 مليون شخص على مستوى العالم على شفا المجاعة، وأن برنامج الأغذية يأمل في مساعدة 138 مليونا هذا العام، و نحتاج إلى 4.9 مليار دولار لعام واحد لإطعام كل الثلاثين مليونا الذين سيموتون ما لم يحصلوا على مساعدة من برنامج الأغذية العالمي”.

مفقودون لدى داعش كشفتهم صور قيصر..كيف خطفهم النظام!

في خطوة تاريخية ومفاجئة.. هولندا تعلن أنها سترفع شكوى دولية ضد نظام الأسد بسبب”الانتهاكات الجسيمة” ضد السوريين


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: