ردا على وسائل الاعلام ...قوات بيشمركة غرب كوردستان تنفي عودة مقاتليها الى مناطقها - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
ردا على وسائل الاعلام …قوات بيشمركة غرب كوردستان تنفي عودة مقاتليها الى مناطقها

نفت قيادة قوات بيشمركة زيرفاني(قوات النخبة)في اقليم كوردستان،عودة قوات (بيشمركة غرب كوردستان) الى مناطقها،بكوردستان سوريا،واصفة الانباء بهذا الشأن بالعارية عن الصحة.

هذه القوات وفي بيان صحفي، ،نفت عودة اي من مقاتلي (بيشمركة غرب كوردستان)الى مناطقهم خلال الايام الماضية،واصفة الانباء بهذا الشأن،بأنها”لااساس لها وعارية عن الصحة”.

ويأتي هذا النفي الرسمي،فيما كانت وكالة انباء الاناضول التركية نقلت امس ،السبت،عن مصدر من اقليم كوردستان قوله،بأن قسما من مقاتلي بيشمركة غرب كوردستان قد عادوا بالفعل الى مناطقهم،”عدد من مقاتلي هذه القوة قد دخلوا فعلا مناطق غرب كوردستان”،قال المصدر الذي رفض الافصاح عن هويته للاناضول.
مضيفا،ان عودة هذه المجموعة من البيشمركة كانت غير معلنة،”لن تعلن عودتهم بشكل رسمي،لكنهم سيعملون بالتنسيق مع القوات الكوردية هناك”.

وتتألف قوات (بيشمركة غرب كوردستان)من 11 فوجا،يضم اكثر من 6 آلاف من الفتيان والفتيات الكورد السوريين،تم تدريبهم وتجهيزهم في اقليم كوردستان.

هذا فيما كان قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ــ سوريا، قد افاد ،امس السبت،بأن الولايات المتحدة باتت على خط المحاولات التي تبذل لعودة قوات (بيشمركة غرب كوردستان) الى مناطقهم،مضيفا انهم بانتظار الرد الامريكي بهذا الشأن.

عضو قيادة الديمقراطي الكوردستاني ــ سوريا،نوري بريمو،قال لـ(باسنيوز)، “الولايات المتحدة دخلت على خط المحاولات المبذولة لعودة قوات(بيشمركة غرب كوردستان) الى مناطقهم”،مضيفا “نحن بانتظار الرد الامريكي بهذا الشأن،كون هذا الامر لايمكن ان يتم دون اتفاق”،وتابع”مسألة عودة هذه القوة الى غرب كوردستان تشكل اهمية كبيرة بالنسبة للولايات المتحدة”.

ومضى بريمو بالقول”عدة اجتماعات عقدت بخصوص عودة هذه القوة الى غرب كوردستان،وقد وضعت حاليا في حالة الاستعداد “.

تمثال للزعيم الكوردي مصطفى بارزاني في بغداد

إصابة تسعة أطفال بريف كوباني الغربي إثر انفجار لغم أرضي


تعليقات فيسبوك
أترك تعليق
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: