Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
قسم : { رأي الكتاب }

حازم صاغية: أيُّ أميركا تقف وراء الباب؟

الولايات المتّحدة الأميركيّة، في تعدّد زواياها، تفرض النظر إليها من زوايا عدّة. فأميركا التي عقدت الاتّفاق النوويّ مع إيران، والتي قد تعود إليه، مُقلقة للعالم، ولنا في المنطقة العربيّة خصوصاً، تماماً كما هي مؤلمةٌ ...

التفاعل والإشكاليّة بين الإعلام والسياسة

إسماعيل رشيد الإعلام هو الوسيلة لنقل المعلومات إلى أوسع الشرائح واستهدافها خلال فترةٍ زمنية قصيرة ، وتعتبر وسائل الإعلام المختلفة (التلفاز – الراديو- الصحف- مواقع الإنترنيت – شبكات التواصل الإجتماعي….) جسور ...

بلادنا بين الحكم والحوكمة؟

في الدول ذات النظم الشمولية، ملكية كانت ام جمهورية، بحزب واحد او قائد أوحد، تتسلط اضواء التوصيفات على (المنقذ والمخلص والمحرر ورمز الامة والقائد الضرورة والزعيم الأوحد) الحاكم المطلق باسم الشعب أو الرب أو الامة في ...

فيصل القاسم: أوكرانيا تفضح التحالف الأمريكي الروسي في سوريا

يقول المثل الشعبي إن المسروقات تظهر عندما يختلف اللصوص. ويُقال أيضاً إن الحقيقة تبرز عندما يتصارع الحرامية. وعلى ما يبدو أن الغزو الروسي لأوكرانيا والصراع الغربي مع روسيا بدأ يدفع اللصوص الدوليين الكبار إلى نشر ...

النظام يشيطن تظاهرات السويداء: “طائفية وعميلة”…فلا يُقنع حتى الموالين!

عدنان نعوف منذ عودة التظاهرات الاحتجاجية إلى محافظة السويداء جنوبي سوريا، والجميع يدرك صعوبة استمرارها لفترة طويلة في ظل الظروف الحالية. ورغم ذلك، وسواء استمرت هذه التظاهرات أو توقفت، فإنها شكلت بارقة أمل بأنّ ...

السلطتان التشريعية والتنفيذية في سوريا ماضياً وحاضراً ومستقبلاً

عمار جلو لم تفعل قذائف المدفعية الفرنسية ما فعلته سهام البعث بالبرلمان السوري، حيث كبلت البلاغات والتعاميم الحزبية السلطة التشريعية الممثلة لإرادة الشعب وقولبتها ضمن حيّز ضيق حتى بلغت أدنى صورها بتعديل الدستور ...

لماذا يعشق العربي ديكتاتوره؟

في بلداننا العربية والشمال أفريقية على السواء، كل شيء مُخيّط، مُهَندس، مفصّل بدقة، بقدرة قادر لا شيء متروك للصدفة أو الاجتهاد: الثقافة والدين والمدرسة وحتى الأحلام. يعلّمون المواطن كيف يغتال الحلم فوق وسادته كي لا ...

الإرهاب بين الحاكم والمحكوم

بين الحاكم والمحكوم في بلداننا قصة لا تنتهي وبحر من الكراهية والبغضاء والنفاق والتدليس والعداء والاتهامات وتبادل المواقع على كراسي الحكم المغمسة ببحور من الدماء والدموع، تاريخ من العلاقات المنحرفة والمشبوهة تحكمها ...

كاتب بواشنطن بوست: إذا سقطت إدلب لن يكون لدى الأسد أي سبب للتفاوض

يقول كاتب بصحيفة واشنطن بوست (Washington Post) إن هناك غيابا لأي إستراتيجية أميركية بعد 11 عاما ونصف العام تجاه الصراع المروّع في سوريا، الأمر الذي يمنح موسكو وإيران ونظام الرئيس بشار الأسد استغلال الفرصة لعمل ما ...

صدام والأسد وجهان للإجرام نفسه

نشرت صحيفة عربية رسائل سرية كان تبادلها رئيسا العراق وسوريا الراحلين صدام حسين وحافظ الأسد، في التسعينيات، حول إمكانية تعاون الخصمين اللدودين بعد سنوات من التنافس والعداء. مشكلة الرسائل أنها تعزز الخطاب الخشبي ...

بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد