الأمم المتحدة تحث حكومة طالبان على إلغاء حظر عمل النساء - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
الأمم المتحدة تحث حكومة طالبان على إلغاء حظر عمل النساء

أفاد بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان ، اليوم الاثنين، بأن القائم بأعمال رئيس البعثة ، حث القائم بأعمال وزير الاقتصاد في حكومة طالبان على إلغاء قرار يحظر عمل موظفات المنظمات غير الحكومية.

وقالت البعثة في بيانها : «يحتاج ملايين الأفغان إلى المساعدة الإنسانية وتذليل العقبات ضروري»، مضيفة أن رامز الأكبروف القائم بأعمال البعثة والمنسق الإنساني بها اجتمع مع وزير الاقتصاد محمد حنيف.

وأمرت الوزارة الأفغانية ، يوم السبت ، جميع المنظمات غير الحكومية، المحلية منها والأجنبية، بمنع موظفيها من العمل حتى إشعار آخر. ولا تنطبق الأوامر بشكل مباشر على الأمم المتحدة، لكن المنظمات غير الحكومية التي ينطبق عليها القرار تتولى تنفيذ الكثير من برامج الأمم المتحدة.

ويأتي القرار بعد أيام من إصدار حكومة «طالبان» أمراً للجامعات بمنع الطالبات من الحضور، الأمر الذي أدى لانتقادات دولية قوية، وأشعل بعض الاحتجاجات، وأثار انتقادات شديدة داخل أفغانستان.

وخرجت أمس عشرات الفتيات والنساء، وهن طالبات في الأساس، إلى الشوارع في ولاية هرات، غرب البلاد، احتجاجاً على منع طالبان تعليم النساء.

وبعد استيلاء طالبان على السلطة في أغسطس/آب من العام الماضي، اضطرت الجامعات إلى تطبيق قواعد جديدة، من بينها تخصيص فصول دراسية ومداخل تفصل بين الجنسين، كما سُمح فقط للأساتذة النساء والرجال كبار السن بتعليم الطالبات.
وفي 23 مارس/آذار مُنعت الفتيات في أنحاء البلاد من التعليم الثانوي، مما قلص بشدة عددهن في الجامعات.

وفي 12 أكتوبر/ تشرين الأول أعلنت الولايات المتحدة أنها فرضت عقوبات جديدة على طالبان بسبب انتهاك الحركة المتطرفة حقوق النساء والفتيات في أفغانستان.

رئيس مخابرات الموساد السابق: على إسرائيل الاستعداد لهجوم “وشيك” ضد منشآت إيران النووية

الموالون المتشددون.. المجموعة “الصلبة” تحمي نظام الحكم في إيران


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: