"الصحة العالمية" و"أوتشا" يسجلان 100 وفاة بـ"الكوليرا" في سوريا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
“الصحة العالمية” و”أوتشا” يسجلان 100 وفاة بـ”الكوليرا” في سوريا

سجل تقرير مشترك، لمنظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أمس الاثنين 16 كانون الثاني، 100 حالة وفاة، نتيجة الإصابة بمرض الكوليرا في سوريا.

وذكر التقرير ، أنه تم الإبلاغ عن وجود 77 ألفا و561 حالة إصابة مشتبه بها في سوريا، منذ إعلان تفشي المرض في 25 من آب 2022 حتى 7 من كانون الثاني الحالي.

وبلغ عدد الحالات الإيجابية للإصابة بالمرض 1893 حالة، بمعدل وفاة 0.13%، ضمن المحافظات السورية الـ14 المتأثرة بالمرض.

وأشار التقرير إلى انخفاض عدد الحالات المشتبه بها المبلّغ عنها “بشكل كبير” في بعض المناطق، إلا أن إجمالي عدد الحالات التراكمية تستمر في الزيادة، إذ أبلغ عن 15 ألفًا و890 حالة مشتبهًا يها منذ 18 من كانون الأول 2022.

وبمقارنة الأسبوع الأخير من فترة التقرير (الأسبوع الأول من 2023) مع الأسبوع الذي سبقه، لوحظ انخفاض في عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض بنسبة 11%، بحسب التقرير.

وأوضح، أن معظم الانخفاض من مناطق نفوذ النظام السوري بنسبة 66%، بينما أظهرت بعض مناطق شمال غربي سوريا زيادة في عدد الحالات من بينها منطقة الدانا وأريحا وعفرين واعزاز.

وبالنسبة لمخيمات النازحين في شمال شرقي وغربي سوريا، أُبلغ عن إجمالي 6561 حالة مشتبهًا بها، وسبع حالات وفاة مرتبطة بها، خلال فترة التقرير المذكورة.

وكان الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، أعلن صباح اليوم الثلاثاء، ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات بمرض الكوليرا في شمال غربي سوريا.

وقال، في بيانٍ نُشر على معرّفاته الرسمية، إن حصيلة الوفيات بمرض الكوليرا بلغت 20 حالة، مشيراً إلى أن حصيلة المصابين ارتفعت إلى 555 حالة إيجابية

وفي العاشر من أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، لأولّ مرة عن تسجيل 15 إصابة بمرض الكوليرا في محافظة حلب.

في حين أعلنت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة النشطة في شمال غربي سوريا” في السادس والعشرين من أيلول/ سبتمبر الماضي، عن تسجيل أول حالة إصابة مثبتة بمرض الكوليرا.

 

الأردن يحبط محاولة جديدة لتهريب مخدرات من سوريا

سوري يرمى نفسه من خامس طابق.. رابع حادثة انتحار بشهر


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: