"تشاووش أوغلو" يقدم تطمينات للمعارضة السورية.. الحل سيكون وفق القرار 2254 - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
“تشاووش أوغلو” يقدم تطمينات للمعارضة السورية.. الحل سيكون وفق القرار 2254

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أثناء اجتماعه بوفد من المعارضة السورية، اليوم الثلاثاء 3 كانون الثاني/ يناير، دعم بلاده للمعارضة السورية، وأن الحل سيكون وفق القرار 2254.

وقال “أوغلو”: “التقيت بوفد من المعارضة السورية، وجددت دعم تركيا لها وللشعب السوري، وفق قرار مجلس الأمن 2254، وحضر الاجتماع كل من رئيس الائتلاف، وهيئة التفاوض، بالإضافة للحكومة المؤقتة”.

وأفادت مصادر معارضة، أن أعضاء من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اجتمعوا اليوم، مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو.

وأكد مصدر في وفد المعارضة قبل الاجتماع، أنهم لن يتنازلوا عن أهداف الثورة، ولا يمكن عودة اللاجئين من دون بيئة آمنة ومحايدة.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الخارجية التركي، إن “مؤسساتنا المختلفة عقدت اجتماعات مع المعارضة السورية، وسألتقي شخصيا مع ممثلي المعارضة السورية اليوم الثلاثاء”.

وأكّد “جاويش أوغلو”، أن أنقرة لن تطبع العلاقات مع النظام السوري رغما عن المعارضة السورية، وأن بلاده لن تطبع مع النظام السوري أو تعقد اجتماعا معه رغماً عن المعارضة السورية.

وكان أكّد وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار”، قبل أيام، أن بلاده لم ولن تقوم بأي خطوة من شأنها أن تضر السوريين في تركيا وسوريا.

وفي 28 كانون الأول الماضي، عقد وزراء دفاع روسيا وتركيا ونظام الأسد اجتماعا، هو الأول بشكل رسمي على المستوى الوزاري بين تركيا ونظام الأسد، منذ اندلاع الثورة السورية في العام 2011 وما نجم عنها من توتر للعلاقات بين أنقرة ودمشق.

وقال أكار عقب الاجتماع، إنه أكد خلال الاجتماع الثلاثي في موسكو مع نظيريه الروسي ووزير دفاع النظام السوري، على “ضرورة حل الأزمة السورية بما يشمل جميع الأطراف، وفق القرار الأممي 2254”.

سارة لن تعود إلى إيران.. “تحذيرات” لبطلة الشطرنج بعد خلعها الحجاب

مع اقتراب “التصويت المصيري”.. 5 قضايا تنتظر الحسم في تركيا


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: