كريستيانو رونالدو أمام أرقام جديدة لتحقيقها مع النصر - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
كريستيانو رونالدو أمام أرقام جديدة لتحقيقها مع النصر

يستهدف البرتغالي كريستيانو رونالدو تحقيق عديد الإنجازات الفردية والجماعية مع فريقه الجديد النصر، ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية التي اعتاد على الوصول إليها خلال مسيرته الكروية الكبيرة، التي بدأها مع فريق سبورتنغ لشبونة ثم مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، وأخيراً النصر السعودي، رفقة قيادة المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم.

ويطمح كريستيانو للحصول على لقب الهداف مع فريق النصر للمرة العشرين في مسيرته الكروية، حيث سبق أن حقق لقب هداف البطولات المحلية والقارية والدولية خلال 19 مناسبة سابقة، بحصوله على هداف كأس إنجلترا موسم 2004 – 2005 مع مانشستر يونايتد بتسجيله 4 أهداف حينها، لينطق بشكل موسع في جميع الملاعب الإنجليزية والأوروبية والعالمية.

وحصل رونالدو على لقب الهداف في مسابقات دوري أبطال أوروبا خلال 7 مواسم مختلفة، بدءاً من موسم 2007 – 2008 مع مانشستر يونايتد، ثم حققها 6 مرات مع فريق ريال مدريد الإسباني في مواسم 2012 – 2013، 2013 – 2014، 2014 – 2015، 2015 – 2016، و2016 – 2017، بالإضافة إلى فوزه بلقب هداف المسابقة الأوروبية الأغلى في آخر فتراته مع الريال خلال موسم 2017 – 2018 بتسجيله 15 هدفاً.

وعلى مستوى البطولات المحلية، فاز كريستيانو بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز مرة واحدة، وهداف الليغا الإسبانية 3 مرات، وهداف الكالتشيو الإيطالي مرة واحدة، بالإضافة إلى فوزه بلقب هداف كأس العالم للأندية مرتين عامي 2016 و2017، مع فوزه بلقب هداف كأس إسبانيا وهداف نهائيات دوري الأمم الأوروبية، جنباً لجنب مع هداف بطولة كأس الأمم الأوروبية مع منتخب البرتغال مرتين في نسختي 2012 ويورو 2020، لذلك فإن فوزه بلقب هداف دوري روشن السعودي للمحترفين مع فريق النصر سيكون التتويج رقم 20 له تاريخياً على مستوى جوائز الهدافين في مسيرته.

ولن يكتفي كريستيانو بلقب الهداف مع فريقه النصر، حيث سيرغب أيضاً في الحصول على جائزة أفضل لاعب في دوري روشن السعودي للمحترفين، بعد أن حقق جائزة أفضل لاعب في الدوريات 5 مرات من قبل.

 

سيكون البرتغالي رونالدو أمام أرقام جديدة لتحقيقها مع النصر (أ.ف.ب)

 

وظفر البرتغالي بجائزة أفضل لاعب في البريميرليغ مرتين موسمي 2006 – 2007 و2007 – 2008، كما حقق لقب أفضل لاعب في الليغا موسم 2013 – 2014، وأفضل لاعب في بطولة الدوري الإيطالي عامي 2019 و2020، وبإمكانه أيضاً تحقيق جائزة لم يحققها منذ عام 2009، وهي جائزة بوشكاش لأجمل هدف في العام، بعد أن فاز بها بفضل هدفه الأسطوري مع فريق مانشستر يونايتد في شباك بورتو بدوري أبطال أوروبا، لذلك قد يرشح من جديد للجائزة في حال تسجيله هدفاً آخر بالطريقة نفسها مع فريقه النصر، سواء في بطولة الدوري أو الكأس. ويحتاج للفوز ببطولة دوري روشن السعودي للمحترفين، حتى يصل إلى بطولة الدوري الثامنة في مسيرته، حيث سبق له الفوز بالبريميرليغ 3 مرات مع اليونايتد، والليغا مرتين مع ريال مدريد، بالإضافة إلى بطولتي كالتشيو مع يوفنتوس.

كذلك لم يحقق رونالدو أي بطولة منذ يوم 20 يناير (كانون الثاني) لعام 2021، حينما فاز بكأس السوبر الإيطالي مع فريقه الأسبق يوفنتوس، حيث إنه لم يفز بأي بطولة في تجربته الثانية مع فريق مانشستر يونايتد، لذلك فإن رونالدو سيكون متعطشاً لتحقيق لقب دوري المحترفين السعودي أو بطولة كأس الملك مع فريق النصر هذا الموسم، حتى يكسر فترة صيامه عن البطولات، التي تستمر لأكثر من عامين حتى الآن، علماً بأنه حقق 34 بطولة رسمية عبر مسيرته، ليوجد ضمن أكثر 10 لاعبي كرة قدم تحقيقاً للبطولات تاريخياً.

 

يتطلع رونالدو مع فريقه النصر لكسر صيامه عن البطولات في آخر عامين (رويترز)

 

ولن يتوقف طموحه عند الفوز بالبطولات المحلية أو تحقيق الجوائز الفردية مع فريقه النصر، ليسعى أيضاً للعودة إلى البطولات القارية والدولية، من خلال التأهل أولاً إلى بطولة دوري أبطال آسيا ثم الفوز بها، حين سبق للاعب الفوز بـ5 بطولات قارية على مستوى دوري أبطال أوروبا بواقع بطولة مع مانشستر يونايتد و4 مع ريال مدريد، ليحاول تحقيق السادسة مع فريقه الجديد في قارة آسيا خلال السنوات القليلة المقبلة.

ويهدف الدولي البرتغالي إلى التأهل نحو كأس العالم للأندية مع فريقه النصر، هذه البطولة الدولية التي سبق له تحقيق جائزة هدافها مرتين، كما فاز بها 4 مرات من قبل مع فريقي اليونايتد والريال، ما يجعل تحديه الجديد الوصول إلى اللقب الخامس عبر فريق آخر من خارج قارة أوروبا، في إنجاز لم يحدث أبداً بالنسبة لأي فريق آسيوي خلال مونديال الأندية.

ولا يزال كريستيانو يتصدر ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم برصيد 819 هدفاً وبفارق 26 هدفاً عن ليونيل ميسي صاحب المركز الثاني، الذي سجل 793، كما يتصدر ترتيب الهدافين الدوليين برصيد 118 هدفاً، وسيستغل فترة وجوده بصفوف النصر للمحافظة على وجوده في قائمة منتخب بلاده البرتغال بالبطولات القارية والدولية، حتى يواصل تربعه على عرش أعظم الهدافين في تاريخ اللعبة الشعبية الأولى حول العالم.

 

يترقب اللاعب المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات تجربة جديدة (أ.ب)

افعل ولا تفعل.. نصائح غذائية “بسيطة” لعام 2023

دراسة كشفتها.. علاقة شرب المياه بالموت المبكر والأمراض المزمنة


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: