لافروف وجاويش أوغلو يناقشان التسوية السورية هاتفيا - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
لافروف وجاويش أوغلو يناقشان التسوية السورية هاتفيا

ناقش وزيرا خارجية روسيا وتركيا سيرجي لافروف ومولود جاويش أوغلو هاتفيا، اليوم السبت 31 كانون الأول/ ديسمبر، تنسيق الخطوات بخصوص الملف السوري، وتعزيز التسوية السورية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، إن الوزيرين ناقشا خطط التعاون بين وزارتي الخارجية لعام 2023، كما تبادلا التهاني بمناسبة العام الجديد.

وكشفت مصادر تركية، الخميس 29 كانون الأول، أن وزراء دفاع روسيا وتركيا والنظام السوري، اتفقوا على آلية مشتركة لتسهيل عودة اللاجئين السوريين بعد توفير أرضية مناسبة، وتشكيل لجنة ثلاثية مشتركة، وفتح الطرق الدولية، والسماح للبضائع التركية بالمرور عبر الأراضي السورية، كما تم وضع تصورا لوجود قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شمالي سوريا.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إنه أكد خلال الاجتماع الثلاثي في موسكو مع نظيريه الروسي ووزير دفاع النظام السوري، على “ضرورة حل الأزمة السورية بما يشمل جميع الأطراف، وفق القرار الأممي 2254”.

فيما قال وزير الخارجية التركية “مولود جاويش أوغلو”، الخميس، إن بلاده على استعداد نقل مناطق تسيطر عليها قواتهم في شمال سوريا إلى النظام في حال تحقق الاستقرار السياسي.

وحول مطالب النظام بخروج القوات التركية من سوريا، قال “جاويش أوغلو”، إن الغرض من تواجد قوات بلاده هناك “هو مكافحة الإرهاب، لا سيما وأن النظام لا يستطيع تأمين الاستقرار”

إحياء ذكرى ضحايا الانتفاضة الشعبية في عدة مدن إيرانية.. والمشاركون: “أخي الشهيد سأنتقم لك”

السلطات الإيرانية تعتقل عددا من لاعبي كرة القدم لمشاركتهم في حفلة مختلطة بمناسبة رأس السنة


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: