مطار دمشق يعود للخدمة بعد "الغارة الإسرائيلية" - المجلس الوطني الكردي فى كوباني
Loading...
القائمة الرئيسية
أخر الأخبار
مطار دمشق يعود للخدمة بعد “الغارة الإسرائيلية”

أعلنت وزارة النقل التابعة للنظام السوري، الاثنين، عن عودة مطار دمشق الدولي للخدمة واستئناف الرحلات الجوية بشكل طبيعي وذلك بعد تعرضه لغارة جوية فجرا نسبت إلى إسرائيل.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن وزارة النقل قولها إنها أزالت الأضرار الناجمة عن الغارة منذ ساعات الفجر والمباشرة بإصلاحها وإعادة المطار إلى الخدمة مع الاستمرار في إصلاح المواقع المتضررة الأخرى.

وذكرت الوكالة أن المؤسسة السورية للطيران استأنفت رحلاتها الجوية مباشرة من مطار دمشق الدولي كالمعتاد دون أي تعديل على مواعيد وبرامج الرحلات.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد في وقت سابق بأن الغارة الجوية التي تعرض لها مطار دمشق الدولي “استهدفت مواقع لحزب الله اللبناني ومجموعات موالية لإيران داخل المطار وفي محيطه بينهما مستودع أسلحة”.

وكان 4 أشخاص بينهم عنصران في جيش النظام السوري على الأقلّ قتلوا جرّاء “قصف إسرائيلي” استهدف فجر الاثنين مطار دمشق الدول، ووضعه خارج الخدمة للمرة الثانية منذ الصيف الماضي.

وهذه المرة الثانية التي يخرج فيها مطار دمشق الرئيسي في البلاد من الخدمة منذ يونيو 2022، حين أدى “قصف إسرائيلي” إلى تعليق كل الرحلات لنحو أسبوعين بعدما ألحق أضراراً بأحد المدرّجات، بحسب المرصد.

وتشنّ إسرائيل باستمرار ضربات تستهدف مواقع للطرفين ومستودعات أسلحة وذخائر في محيط دمشق وداخل مطارات مدنية وعسكرية في مناطق متفرقة بحسب فرانس برس، لكنها نادرا ما تؤكد ذلك.

وتكرر إسرائيل دائما أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

محكمة الثورة في إيران تحكم على المراهق المحتج مهدي محمدي فرد بـ “الإعدام مرتين”

مطار دمشق الدولي: أنباء عن مقتل عسكريين اثنين في “هجوم إسرائيلي”


تعليقات فيسبوك
التعليقات مغلقة.
بحث
تابعنا علي فيسبوك

https://www.facebook.com/enkskobaniiiiiii/

الارشيف
القائمة البريدية
اشترك الان ليصلك كل جديد
%d مدونون معجبون بهذه: